الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح معرض الهلال الأحمر للمشغولات اليدوية

المصدر: بوابة الجمهورية 13/12/2015

كتبت - ايمان الحلوانى

افتتحت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري أمس السبت, معرض الهلال الأحمر المصري لأعمال الخيامية والمشغولات اليدوية , بقاعة كليوباترا بفندق سميراميس انتركونتننتال كتبرع من إدارة الفندق لإقامة هذا المعرض لتخفيف المعاناة عن هذه الفئات " وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف وأعياد الكريسماس.

وأشادت الدكتورة غادة والى بالمعروضات من المشغولات اليدوية وأعمال الخيامية خلال تفقدها للمعرض

ومن جانبها .. قالت الدكتورة مؤمنة كامل إن المعرض ضم منتجات متميزة من المشغولات اليدوية وخاصة أعمال التطريز والخيامية , لافتة إلى أنه شارك في المعرض أيضا فروع الهلال الأحمر بمحافظات أسيوط والمنيا وسوهاج والمنوفية وبنى سويف . كما شاركت بعض الجمعيات والمؤسسات الخيرية بمنتجاتها ومنها جمعيات خير وبركة وأولادي والغد المشرق والجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع الحرفيين وجمعية حماية البيئة من التلوث واتحاد المرأة الفلسطينية.

وأكدت الأمين العام للهلال الأحمر المصري أن الهدف من إقامة هذه المعارض هي مساعدة السيدات المتضررات من زلزال 1992 واللاتي تم تسكينهن بمدينة النهضة على تسويق منتجاتهن من المشغولات اليدوية , وذلك لتحسين ظروفهم المعيشية , مشيرة إلى أنه سيتم العمل خلال المرحلة المقبلة على إقامة معرض دائم لتسويق منتجات هذه الأسر .

شهد افتتاح المعرض عدد كبير من سيدات الهلال الأحمر المصري من بينهم نازلي قابيل عضو مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري والمشرفة على تنظيم المعرض وسامية الزاهد مدير فرع الهلال الأحمر المصري والدكتورة ماجدة الشربيني مدير المركز العام بالقاهرة ومحمد عبدالله مدير الإغاثة بالهلال الأحمر المصري .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع